Home مقالات ما هى الاطارات الخضراء Green Tires  ؟  اطارات صديقة للبيئة

ما هى الاطارات الخضراء Green Tires  ؟  اطارات صديقة للبيئة

تستخدم هذه الإطارات الصديقة للبيئة أيضًا نوعًا خاصًا من المطاط المرتبط بإحكام في كتل المداس للاحتفاظ بمزيد من الطاقة أثناء القيادة وهذا يعني مقاومة أقل للدوران وبالتالي قوة محرك أقل لتدوير الإطار. وبالتالى استهلاك اقل للوقود

green tires
green tires
1
(1)

هل تساءلت يوما كيف تختلف الإطارات البيئية الحديثة عن المطاط الطبيعي ؟ كيف يحققون توازنًا على الحصول على أقل احتكاكًا لتوفير الوقود  . دون رؤية سيارتك تنزلق على الطريق عند الانحناء الأول الذي تصادفه ؟

يشير مصطلح “الإطارات الخضراء” Green Tires إلى مجموعة جديدة كاملة من المطاط الصديق للبيئة. جعل تشريع الاتحاد الأوروبي الجديد من الضروري عرض تصنيف بيئي على كل الإطارات الجديدة المباعة. تركز تقنية الإطارات الخضراء على معدل كفاءة استهلاك الوقود.

دون الخوض فى تفاصيل تقنية كثيرة ، تحتوي الإطارات الخضراء على أكثر من 200 مكون وأكثر من 20 نوعًا مختلفًا من المطاط لكل منها خصائصه المطلوبة.

تستخدم هذه الإطارات الصديقة للبيئة أيضًا نوعًا خاصًا من المطاط المرتبط بإحكام في كتل المداس . للاحتفاظ بمزيد من الطاقة أثناء القيادة وهذا يعني مقاومة أقل للدوران وبالتالي قوة محرك أقل لتدوير الإطار. وبالتالى استهلاك اقل للوقود

يمكن أن تمثل مقاومة الدوران للإطار ما يصل إلى 30-20٪ من استهلاك وقود السيارة وربع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. قلل هذا وستقلل من بصمة الكربون في سيارتك بما يصل إلى 300 كجم سنويًا.

هناك الكثير من الأدلة على أن الإطارات الخضراء جيده وموفرة. وهناك بحث أجري في جامعة ميونيخ أن الأسرة التي تسافر على مسافة 20.000 ميلًا سنويًا في هاتشباك أو صالون متوسط ​​يمكنها . في المتوسط ​​، خفض فاتورة الوقود بمقدار 200 جنيه إسترليني. ان لم تفكر في استخدام الاطارات الخضراء من اجل البيئة فربما تفكر فيها من اجل محفظتك.

لا تنخدع خوفًا من أن الإطارات  الخضراء المنخفضة المقاومة  تعني سيطرة و تحكم أقل. يمكن أن يعمل المطاط  المستخدم  بشكل أفضل في بعض الاختبارات أكثر من الإطارات العادية.

في الواقع ، إذا اتبع الكوكب بأكمله حذوه ، فلن نكون أكثر أمانًا فحسب ، بل سيكون العالم أكثر خضرة أيضًا. تجهيز جميع السيارات على الطريق بإطارات صديقة للبيئة سيوفر ما يصل إلى 20 مليار لتر من الوقود. وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في جميع أنحاء العالم بمقدار 50 مليون طن.

ربما يجب أن تفكر في الانتقال إلى الاطارات الخضراء  في المرة القادمة  عند  تجديد إطاراتك . يمكنك الاختيار من تلك القائمة

1- Michelin Green X Tires

2. Bridgestone Ecopia Tires 

3. Hankook Kontrol Technology Tires 

4. Goodyear Assurance Fuel Max Tires 

5. Pirelli Scorpion Verde Tires


روابط قد تفيدك

وكيل اطارات ميشلان Michelin 

وكيل اطارات بريدجستون Bridgestone 

وكيل اطارات هانكوك Hankook فى مصر

وكيل جودير GoodYear فى مصر

وكيل اطارات بريللى فى مصر

 

هل افادك هذا المحتوى ؟

من فضلك قم بتقييم المحتوى

NO COMMENTS

Leave a ReplyCancel reply