Home ما يجب معرفته عن الاطارات غطاء البلف اهم بكثير مما تتخيل !!

غطاء البلف اهم بكثير مما تتخيل !!

وهنا النقطة الاهم يساعد غطاء البلف أيضًا في الحفاظ على ضغط هواء الإطار. عندما يتعطل الصمام أو يتضرر قلب البلف ، .......

اهمية غطاء البلف
4.8
(144)

يعد الحفاظ على إطارات سيارتك فيما يتعلق  بالحفاظ على ضغط الهواء بشكل صحيح أمرًا مثاليًا من أجل المناولة والسلامة المثلى أثناء القيادة. بصرف النظر عن مراقبة مستوى ضغط إطاراتك بشكل متكرر ، لذا من الضروري الحفاظ على ان يكون غطاء البلف  مغلقًا باحكام في جميع الأوقات.

غطاء البلف مصنوعة من البلاستيك أو المعدن شديد التحمل ، يتم تثبيت هذه الأغطية على الصمامات مع ختم محكم لمنع الترهل في ظل أصعب ظروف الطريق. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل  من غطاء البلف الصغير غرضًا كبيرًا إلى حد ما.

لماذا غطاء البلف مهم ؟

  1. حماية ضد الرطوبة والأوساخ

أغطية الصمامات هي أكثر من مجرد أغطية لبلف الإطار – فهي بمثابة حواجز فعالة ضد الماء والرطوبة ، والتي يمكن أن تسبب أضرارًا للبلف نفسه. عندما لا يتم تثبيت غطاء البلف بإحكام ، يمكن أن تدخل الأوساخ إلى قلب صمام البلف ، مما يحتمل أن يسد أو يلوث أسطح الإغلاق ويسبب تسربًا.

  1. الحفاظ على ضغط الإطارات

وهنا النقطة الاهم يساعد غطاء البلف أيضًا في الحفاظ على ضغط هواء الإطار. عندما يتعطل الصمام أو يتضرر قلب البلف ، يمكن أن يساعد الغطاء  في منع الهواء من الهروب من الإطار بمعنى انه فى حال انهيار مفاجىء لعمل البلف نفسه دون وجود الغطاء فقد تفقد الضغط اللازم للحفاظ على إطاراتك صالحة للإصلاح. او قد تفقد كامل ضغط الاطار مما قد يعرض سلامتك للخطر

تذكر غطاء البلف قد يبدو قطعة بسيطة  وصغيرة ولكنه فى بعض الاحيان قد يكون له اثر فارق فى سلامتك وسلامة اطاراك وسيارتك

فى المرة القادمة عند عمل اى صيانة دورية او عملية اصلاح للاطار او التزود بالهواء . احرص على عدم فقدان اغطية البلوف الخاصة بك

هل افادك هذا المحتوى ؟

من فضلك قم بتقييم المحتوى

NO COMMENTS

Leave a ReplyCancel reply