Home ما يجب معرفته عن الاطارات كيف تنتج الحرارة من الاطار ؟ وما هو التوازن الحرارى للاطار  ؟

كيف تنتج الحرارة من الاطار ؟ وما هو التوازن الحرارى للاطار  ؟

يحدث انفجار الإطارات خلال فصل الصيف أكثر من أي موسم آخر من العام. تزداد حرارة الإطارات لفترة أطول أثناء قيادة سيارتك ، ويتفاقم تراكم الحرارة بسبب درجات الحرارة المرتفعة في الصيف. عندما تقود سيارتك المكيفة ، قد لا تدرك أن درجة حرارة سطح الطريق يمكن أن تصل بسهولة إلى أكثر من 65  درجة.

للحفاظ على إطارات سيارتك في فصل الصيف
للحفاظ على إطارات سيارتك في فصل الصيف
4.8
(12)

كيف يعمل الاطار على الطريق ؟

لا شك انك لاحظت  ان الإطار يكون مستديرًا باستثناء الجزء الذي يلامس الأرض . هذا الجزء مسطح ومحاط بأجزاء قصيرة من الجدران الجانبية المنتفخة للاطار .  لأن الإطار يتم ضغطه  على الطريق بواسطة وزن السيارة  . عندما يتدحرج الإطار ، يعود هذا الجزء المسطح من الإطار إلى شكله الدائري الطبيعي ، ويتم ضغط الجزء التالي من الإطار ، حتى يدور الإطار بأكمله  خلال ذلك يتم ثني كل جزء منه.

كيف تنتج الحرارة من الاطار ؟

ينتج عن هذا الثني المستمر مقدار ضئيل من الحرارة ، والتي تتراكم بمرور الوقت. يدور إطار نموذجي ما يقرب من 750 مرة عندما يقطع ميلًا واحدًا. عند 60 ميلاً في الساعة ، أي 750 دورة في الدقيقة. مع مرور الأميال المقطوعة ، يصبح الإطار أكثر سخونة .

إذا كان ضغط الهواء في الإطار منخفضًا جدًا ، فسوف يصبح أكثر سخونة لأن الضغط المنخفض يؤدي إلى مزيد من الانثناء. ، يحدث أقصى انثناء للإطار عندما يكون الضغط صفريًا والإطار فارغًا. الحمل الزائد على الإطار له نفس التأثير لأنه يتسبب في تسطيح الإطار بشكل أكبر عند رقعة التلامس. تؤدي السرعة العالية أيضًا إلى زيادة سخونة الإطار لأنه ينثني كثيرًا. أخيرًا ، درجة الحرارة الخارجية مهمة. مهما كان مزيج ضغط الإطارات والحمل والسرعة ، ستزداد سخونة الإطارات عندما تكون  درجة الحرارة  الجو مرتفعة .

ما هو التوازن الحرارى للاطار  ؟

 ترتفع درجة حرارة إلاطار طالما تتحرك السيارة و تتبدد هذه الحرارة بمعدل يعتمد على عوامل مثل الطقس ودرجة الحرارة المحيطة. يؤثر الطقس الأكثر سخونة – أو حتى فترة طويلة من الجلوس في ضوء الشمس المباشر – على تراكم الحرارة في الإطار ، وكذلك على معدل تبديد هذه الحرارة. تشمل العوامل الأخرى التي تؤثر على حرارة الإطارات الكبح المتكرر ، والانعطافات عالية السرعة ، والحمل الزائد للوزن ، والمشكلات الميكانيكية مثل اختلال. يمكن لأي من هؤلاء دفع الإطار إلى ما بعد توازنه الحراري ، مما يؤدي إلى اكتساب الحرارة بسرعة أكبر مما يمكن تشتيته.

 يحدد “التوازن الحراري” النقطة التي يكون فيها معدل توليد الإطار للحرارة مساويًا للمعدل الذي تتبدد فيه الحرارة.

ما هى درجات الحرارة الحرجة للاطار

عندما يتعلق الأمر بدرجة حرارة الإطارات يعتبر معظم الخبراء أن 195 درجة فهرنهايت  (90 درجة سيلزيزس): بعد هذه النقطة ، ستبدأ درجة الحرارة في التأثير على عمر الإطار. عند 250 درجة ، سيبدأ الإطار في فقد قوته الهيكلية ، ويمكن أن يبدأ في  انسلاخ المداس .

هل افادك هذا المحتوى ؟

من فضلك قم بتقييم المحتوى

NO COMMENTS

Leave a ReplyCancel reply